الأربعاء، 15 يناير 2014

منتجع الجبل .. وفن الخدمات المميزة

الحلقة الثانية عشرة من رحلتي مع سرطان الثدي

في الطريق لولاية مجاورة حيث يقام تجمع سنوي لمرضى السرطان لمدة 3 أيام..

زوجي متوجس شرا.. وأنا كذلك "بعض الشيء" فقد وجدت اعلان هذا التجمع في غرفة الانتظار بالمستشفى "عطلة نهاية الاسبوع مي منتجع على الجبل.. كل التكاليف من سكن وأنشطة بالمجان لمرضى السرطان".. وحين سجلت بالموقع لم يطلب مني أي اثبات بأني مريضة.. وتم ارسال عنوان الفندق وجدول الانشطة.

.لم نعتد أن نرى خدمات مجانية في أمريكا من قبل.. وخشينا أن يكون الموضوع "مقلب".. وان يكون الفندق عبارة عن مخيمات في العراء.. أو أكواخ خشبيه تملأها الصراصير..لكننا ذهبنا ونحن نتحسس بطاقاتنا الائتمانية في جيوبنا لنحجز في أقرب فندق ان لزم الأمر..

بهرنا الجمال على الطريق.. فالمدينة التي اختاروها في مدينة صغيره على جبل ضخم أخضر.. قليلة السكان والضوضاء.. الانهار تجري من تحتها من كل جانب ..

وصلنا ففوجئنا بمواقف الفندق.. متطوعون ينظمون وقوف الزوار الكثربالمواقف ويستقبلون الجميع بابتسامات عريضة..

الفندق  بدى أفخم مما كنا نتخيل في مدينة صغيرة كهذه.. وغرفتنا المجانية كانت جناحا كاملا مطلا على الجبل الأخضر.. أكل هذه الرفاهية توفر لمئات المرضى الذين حضروا هذا التجمع من تبرعات المتبرعين؟!!..

ثم نزلنا لبهو الفندق حيث صالة العرض.. وتبين لنا من أين كل هذا..

الصالة الضخمة مليئة بالطاولات للعرض والاعلان عن منتجات عشرات من الشركات المساهمة.. في النهاية مريض السرطان هو زبون ويجب ارضاؤه..

بُهرنا حقا بكم الخدمات والمنتجات المتوفرة لمرضى السرطان.. المستشفيات تعلن عن أقسام الأورام لديها وتتباهى بجودة الخدمة وتتنافس لكسب الزبائن..

 شركات الطب البديل تعرض خدماتها وتوثقها بالادلة العلمية عن العلاج بالابر الصينية واليوجا والماء والتاي شي  وغيرها مما لم نسمع عنها في حياتنا قط..

 دورات طبخ  في "المطبخ المقاوم للسرطان" لتعريف المرضى بالأغذية المقاومة للسرطان..

ملابس وقبعات واكسسوارات لمرضى السرطان بكل الاشكال مع عبارات مشجعة..  

منتجات تجميل وعناية بالبشرة وأخصائيي تجميل متخصصون للعناية بمرضى السرطان خلال فترة الكيماوي وتجهيز كل ما يلزم من شهر مستعار ورموش مستعارة ورسم للحواجب..


ومن أكثر ما يثير العجب كان ناديا للعلاج بالخيول.. حيث علاقة المريض بالحصان لوحدها (دون تدريب الركوب) تكفي كسبب للشفاء!!

نتفرج على المعروضات بفم مفتوح ونحن نتحسر على محدودية المشاريع في بلادنا حيث الجميع يكرر نفس الأفكار.. مشغل.. خياطة.. تجهيز عرائس.. أو مول.. ويتجاهلون احتياجات فئات لا حد لها في المجتمع يمكن أن تكون مصدرا لربح وفير وتقديم خدمة مميزة.. فلا أحد لديه الجرأه ليبدأ مشروعا جديدا يفيد به ويستفيد..

وبينما نحن نتفرج طرقت أسماعنا موسيقى مكسيكية.. قادمة من حديقة الفندق.. فخرجنا لننظر فإذا هو كلاس مجاني في "الزومبا" ( وهي رقص مكسيكي يستخدم كرياضه رفع مستوى الطاقة وجلب الصحة).. وإذا الراقصون جميعا من مرضى السرطان وبأعمار تقارب السبعين.. ولكنهم يرقصون.. ويستمتعون .. ويعيشون.. لأنهم أُعطوا الفرصة لحياة طبيعية ولم يغلق عليهم الباب ككائنات انتهى تاريخ صلاحيتها ولا تصلح إلا لاستقبال الشفقة والدعوات..

هناك تعليق واحد:

  1. مع قسم تجميل وعناية بالبشرة في رويال كير تتمكني من معرفة نوع بشرتك والاعشاب والكريمات المناسبه لها وان كنتي تعاني من حب الشباب او اي مشاكل في البشره نساعدك في حلها بدون اي مواد كميائيه توثر علي بشرتك للمزيد من المعلومات تواصلوا معنا علي
    040-3402302
    www.royalcaretanta.com/

    ردحذف